Advertisement
وقم بزيادة فرصتك للعمل سريعا

إبحث عن عمل


أفضل ستة طرق للعثور على الوظيفة المقبلة

استشاري وظيفة

سواء فقدت وظيفتك مؤخرًا أو كنت على استعداد للقفز من موقعك الحالي ، فإن فرص حصولك على وظيفة جديدة في لبنان من خلال الإعلانات التي ترغب في وضعها تقع بجوار الصفر. والخبر السار هو أن هناك العديد من السبل الأخرى للمتابعة.

ابدأ بتحديث سيرتك الذاتية في حساب Wazeefe ، ثم قم بإعداد عرض موجز ، لإبراز ما يجعلك مميزًا ، بحيث يمكنك تخصيصه مع اقترابك من الاتصالات المحتملة ، وفيما يلي أفضل الطرق لتسخيرها في مطاردة عملك.

  1. اضغط على الشبكة الخاصة بك. الجميع يعرف شخص ما ضمن شبكتك الحالية ، من المحتمل أن تكون هناك ثلاث وظائف تناسبك ، لكن الأشخاص الذين يمكنهم المساعدة في فتح الأبواب لتلك الوظائف في لبنان او أي بلد عربي اخر لم يفكروا فيك. قم بعمل قائمة بكل شخص تعرفه. حدد هدفًا للمس القاعدة مع ثلاثة أشخاص لم تتحدث معهم لمدة عام أو أكثر. قابل أحدهم لتناول القهوة أو الغداء. حدد أكثر 25 شخصًا نفوذاً في شبكتك وابحث عن طرق لتقوية علاقاتك مع كل شخص.
  2. تواصل مع الخريجين. نحب عمومًا الأشخاص الذين لديهم شيء مشترك معنا ؛ الذين يشاركون نفس القيم أو الهوايات. أو ذهبت إلى نفس المدرسة سويا. اتصل بالخريجين في منطقتك ، وانتقل إلى الاجتماعات وزد شبكتك. تعد إضافة ثلاثة خريجين جدد في الأسبوع (من خلال وظيفة) أسلوبًا متينًا - حتى لو كان ذلك أفضل في مجال عملك.
  3. حضور المناسبات. وتشمل تلك التي تستضيفها الجمعيات الخيرية والمنظمات المهنية. تحدث إلى شخص واحد على الأقل في كل اجتماع لم تقابله بعد. إذا كان بإمكانك الحصول على قائمة الحضور مسبقًا ، حدد شخصًا واحدًا على الأقل ترغب في الالتقاء به واتخذ الترتيبات اللازمة للتواصل معه شخصيًا. دون فرض ، ابحث عن عذر للمتابعة - عن طريق الاجتماع مرة أخرى ، أو الحصول على إحالة إلى شخص آخر.
  4. استخدم "الوظيفة" لأقصى تأثير. موقع وظيفة هي أداة قوية للاتصال بسهولة مع الأشخاص المناسبين. ابحث في السوق المستهدف استنادًا إلى مجالك ومؤهلاتك وجامعاتك واهتماماتك ، والتواصل مع الأشخاص الذين يهتمون بك. على سبيل المثال ، إذا كنت تعمل في قطاع التأمين ، فيمكنك أن تهدف إلى التواصل مع جميع الرؤساء المحتملين وإدارات الموارد البشرية في هذه الصناعة وفي سوقك. يمكنك حتى تحديد أهداف لنفسك ، مثل "الاتصال بجميع المديرين العامين ومديري الموارد البشرية في قطاع التأمين في مدينتي بحلول نهاية هذا الشهر".
  5. التحقق من لوحات العمل. العديد من شركات التوظيف يستخدمونها للعثور على المرشح المناسب. حدد أعلى مجالس العمل لمجموعة المهارات الخاصة بك ووضع سيرتك الذاتية هناك. اختر عنوانًا جذابًا ومقتضباً يشجع القارئ على فتح المرفق. العديد من النتائج تظهر عندما يتم تحديث سيرتك الأخيرة. لتجنب التحول إلى الأعمق في كومة من المتقدمين ، وقم بتحديثه أسبوعيا.
  6. الاتصال بصيادي الرؤساء في لبنان. يتم تعيين المهنيين من المستوى الرفيع على وجه الحصر تقريبا من خلال التوصية أو من قبل الباحثين عن الموظفين. نحن نعرف عن الوظائف التي لن يتم الإعلان عنها مطلقًا ولدينا خبرة في العثور على الفرص. إذا كنت تعمل مع headhunter ، فاختر بعناية. حدد عدة أشخاص (لكن ليس أكثر من خمسة) تثق بهم وكن مستعدًا للمتابعة.