Advertisement
وقم بزيادة فرصتك للعمل سريعا

إبحث عن عمل


ابحث في أعماقك عن وظيفة أحلامك

استشاري وظيفة

 

تريد القيام بشيء مختلف ولكنك لا تعرف ما هو؟

بالنسبة للعديد من المهنيين ، قد يكون العمل محبطًا لأنه يفشل في أن يكون مباراة جيدة من حيث المهارات ، والناس ، والنتائج التي تحققها.

إذا كنت ستضع الطاقة في العثور على وظيفة جديدة ، فأنت بحاجة إلى العثور على شيء يحفزك ويحدث تأثيرًا مع صاحب العمل. الأمر لا يتعلق بالبحث عن وظيفة ، بل عن الوظيفة المناسبة - أو على الأقل دورًا أساسيًا في الوصول إلى المكان الذي تريد أن تكون فيه.

ما يجب مراعاته عند تحديد نوع العمل الذي يناسبك

  • إذا كنت تكره وظيفتك الأخيرة ، فهل كان السبب دورك أو فريقك أو شركتك أو القطاع الخاص بك؟
  • ما الذي استمتعت من دراسته أكثر - الدورات الأكاديمية ، أو الأحداث التدريبية ، أو التعلم من أجل المتعة؟
  • ما هي الوظائف التي يقوم بها الأصدقاء وتعجبك؟
  • ما جذبك للوظائف المعلن عنها؟
  • من بين جميع الوظائف التي شغلتها على الإطلاق ، ما هي الوظائف التي كانت الأكثر متعة ولماذا؟
  • ماهي الموضوعات التي تستمتع بالتحدث عنها مع الأصدقاء؟
  • فكر في وقت كان لديك يوم عظيم في العمل. هذا النوع من اليوم حيث ذهب كل شيء بشكل جيد وحصلت على ضجة ايجابية حقيقية. اكتب ما كنت تفعله وما استمتعت به وما حققته في ذلك اليوم.
  • إذا كانت جميع الوظائف تدفع نفس الراتب ، فما هو العمل الذي ستفعله؟
  • إذا كنت تستطيع تجربة عمل شخص آخر ليوم واحد ، فماذا سيكون؟

فيما يلي بعض الخطوات العملية لتحديد أنواع العمل التي تناسبك

  1. 1. تحليل مهاراتك. انظر بقوة إلى مهاراتك ، لا سيما تلك المكتسبة خارج العمل. ماذا تفعل جيدا؟ ما هي المهارات التي تتطلع إلى استخدامها في مكان العمل؟ تأكد من حصولك على الكثير من الأدلة الحديثة لتطوير المهارات والتعلم والأنشطة التطوعية.
  2. احسب أفضل 10 معايير وظيفية. طوّر قائمة أمنيات شخصية للمكونات في وظيفتك المثالية - فكر في العناصر الأساسية مثل نوع الأشخاص الذين تستمتع بالعمل معهم ، والنتائج التي ترغب في تحقيقها وأسلوب عمل المنظمة. ثم رمي قيمك في المزيج - ما هي المنتجات أو الخدمات التي تهمك؟ ابحث عن وظائف تطابق ما لا يقل عن معدل ستة من أصل 10 معايير.
  3. التركيز على المكونات المهمة. لا تشير إلى عناوين الوظائف طوال الوقت ، ولكن اطلب بعض المكونات ، مثل "أبحث عن وظيفة تتضمن هذه المهارات ، وهذه المعرفة ، ونمط العمل هذا". اسمح للناس بتقديم اقتراحات إبداعية بدلاً من مجرد الرد على أهداف وظيفتك المعلنة.
  4. قدر تجربتك. القليل من الناس يكتشفون وظيفتهم المثالية من خلال الاختبارات المهنية. عادة ما تكون هناك حاجة إلى طريقة جديدة للجمع بين الأفكار والخبرات السابقة. انظر إلى ما وجدته من تحفيز في الماضي - في العمل أو الدراسة أو وقت الفراغ - وارسم خريطة للعالم من خلال السؤال عن ما يفعله الناس فعلاً.
  5. انظر قبل أن تقفز. البحث الفعلي عن حاجاتك قبل البحث عن وظيفة. لا تعتمد على معلومات غير مباشرة حول القطاعات ؛ اكتشف لنفسك. اختر اثنين من أفكار العمل واسألها حتى تحصل على فرصة للتحدث مع الأشخاص الذين يقومون بالدور بالفعل. وبهذه الطريقة ستعرف بالفعل طبيعة العمل وتتعلم التحدث باللغة التي ستحصل على عرض.

اعثر على الأشخاص الذين يحبون ما يفعلونه والذين يمكنهم إخبارك عن مشاعرهم من الداخل. هذا أيضا يزيد من ظهورك في سوق العمل الخفي.

  1. تجنب التفكير في نعم / لا. عندما سمعت آخر مرة عن وظيفة مثيرة للاهتمام ، ما مدى سرعة العثور على سبب لقول "لا" للفكرة؟ استكشف الخيارات جيدًا ولا تدع الانتكاسات تعيقك. اطلب من صديق جيد تحديك عند محاولة التخلص من أهدافك.
  2. احصل على رسالتك بشكل صحيح. عندما تقترب أكثر من تحديد وظيفتك المثالية ، تعرف على كيفية تقديم ما أنت عليه وما تفعله في تصريحات قصيرة ومركزة. كن مستعدًا لتلخيص مهاراتك ومعرفتك السريعة ، وقل كيف يمكنك مساعدة المؤسسة. تقرر مقدما ما هي أهم قيم يبحث عنها صاحب العمل ، وقم بإعداد قصص بحيث تقوم بإشراك القيم المطابقة للحصول على الوظيفة.

تبحث عن وظيفة؟ تصفح الوظائف في وظيفة لخطوة حياتك المقبلة!